الإثنين , سبتمبر 27 2021

حقوق التأليف والنشر

تنطبق الإرشادات التالية على جميع المستخدمين:

  • يمكن للأفراد عرض محتوى المجلة أو تنزيله أو طباعته أو حفظه لأغراض البحث والتدريس.
  • أي استخدام و / أو نسخ من هذه المجلة كليًا أو جزئيًا ، يجب أن تتضمن الاقتباس الببليوغرافي المعتاد ، بما في ذلك إسناد المؤلف ، والتاريخ ، وعنوان المقالة ، واسم المجلة وعنوان موقعها على الإنترنت.
  • يوافق المؤلفون الذين ينشرون مع هذه المجلة على الشروط التالية:
  1. يجب ألا تكون المقالات المقدمة إلى المجلة قد نُشرت من قبل في شكلها الحالي أو بشكل مشابه إلى حد كبير ، أو أن تكون قيد الدراسة للنشر في مجلة أخرى. يضمن المؤلفون الذين يرسلون مقالات للنشر أن العمل لا يمثل انتهاكًا لأي حقوق نشر قائمة وسوف يعوضون الناشر ضد أي خرق لهذا الضمان.
  2. تؤول كافة حقوق النشر للمجلة مدى الحياة.
  3. يُسمح للمؤلفين ونشجع على نشر أعمالهم عبر الإنترنت (على سبيل المثال ، في مستودعات مؤسسية أو على موقع الويب الخاص بهم) بعد نشرها على موقع المجلة.
  4. إذا قام المؤلف بتكييف أي مادة بشكل كبير ، يجب على المؤلف إبلاغ صاحب حقوق الطبع والنشر بالعمل الأصلي ؛
  5. يجب على المؤلفين دائمًا الاعتراف بالمصدر في التعليقات التوضيحية والإشارة إلى المصدر في قائمة المراجع ؛
  6. يجب ألا يفترض المؤلفون أن أي محتوى متاح مجانًا على الويب مجاني للاستخدام. يجب على المؤلفين التحقق من موقع الويب للحصول على تفاصيل حول صاحب حقوق الطبع والنشر للحصول على إذن لإعادة الاستخدام.
  7. تتبع المجلة سياسة الوصول المفتوح إلى منشوراتها. جميع محتويات المجلة متاحة مجانًا لمستخدميها على الموقع الرسمي للمجلة عند نشر العدد. يُسمح للمستخدمين بقراءة وتنزيل ونسخ وتوزيع وطباعة والبحث والعثور على النصوص الكاملة للمقالات المنشورة دون إذن مسبق من الناشر أو مؤلف المنشور ، وهذا يتوافق مع تعريف BOAI للوصول المفتوح.